قران

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيم ِ الم (1) ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ (2) الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ (3) وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (4) أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (5) .

تي في قران

اين انت يا امة الاسلام

عن أنس ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : ( لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين ) .

اسلام واي

نشيد حزب النور الجديد ...............على خطى الحبيب

الثورة الثورية المباركة

الثورة الثورية المباركة

الأربعاء، 29 يونيو 2011

أسماء مستحقى تعويضات حرب الخليج

"اليوم السابع" ينشر أسماء مستحقى تعويضات حرب الخليج

 حمل اسماء المستحقين لتعويضات الخليج

الثلاثاء، 28 يونيو 2011 - 21:51
الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة 
الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة
 
كتب شوقى عبد القادر
حصل "اليوم السابع" على قائمة تضم أسماء "1790" مصرياً من مستحقى تعويضات حرب الخليج الثانية، الخاصة بالمغادرة الاضطرارية من دولة الكويت، أثناء الغزو العراقى، والذين لم يتمكنوا من تسلم الشيكات الخاصة بهم حتى الآن.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة القوى العاملة والهجرة، إن الوزارة تقوم حاليا بوضع اللمسات النهائية فى ملف تعويضات حرب الخليج، تمهيدا لإغلاق هذا الملف، بعد تجميده لمدة 4 سنوات، فى عهد الوزيرة السابقة عائشة عبد الهادى.

وقالت المصادر، إن أجهزة الوزارة، عقب الانتهاء من مراجعة الاستمارة "أ"، ستقوم بمراجعة أصحاب الاستمارة "ب" المتعلقة بالوفاة والإصابة، ثم يلى ذلك مراجعة أسماء أصحاب الاستمارة "ج" المتعلقة بتلفيات الممتلكات، بقيمة 100 ألف دولار، وأخيرا أصحاب الاستمارة "د" الخاصة بالتعويضات التى تتجاوز 100 ألف دولار.

وأوضحت المصادر أن المستندات التى ستطلبها الوزارة لصرف هذه التعويضات، تحقيق إثبات الشخصية الخاصة بصاحب التعويض أو توكيل فى الشهر العقارى ممن ينوب عنه وصورة من جواز السفر، أما بالنسبة للمتوفين فعلى ذويهم تقديم إعلام وراثة شرعى يضم جميع الورثة الشرعيين وتوكيل عام رسمى من جميع الورثة، يفوض أحدهم لتسلم الشيك وصرفه من البنك وتوزيعه على الورثة.

التعليم والحد من البطالة ورفض الاقتراض مفتاح النهضة

مهاتير محمد: التعليم والحد من البطالة ورفض الاقتراض مفتاح النهضة

أكد رئيس وزراء ماليزيا الأسبق مهاتيرمحمد على أهمية إزالة العقبات أمام الاستثمارات الأجنبية ، فضلا عن الاعتماد على الموارد الذاتية ورفض الاقتراض الخارجي ، والاهتمام بالقضاء على البطالة في المجتمع وتوفير التعليم الجيد للمواطنين ، موضحا أن تلك هي الأسس التي قامت عليها التجربة الماليزية.

وقال رئيس وزراء ماليزيا الأسبق فى كلمته خلال الجلسة الختامية لمؤتمر استثمار + تشغيل + عيش + حرية + عدالة اجتماعية " الذى نظمه اتحاد الصناعات المصرية الثلاثاء : إنه أمام مصر عدة نماذج يمكن استلهام الطريق منها كالبرازيل والهند وماليزيا.

وأعرب مهاتير محمد عن شعوره بالفخر نظرا لاعتبار ماليزيا أحد النماذج المطروحة أمام مصر فى هذه المرحلة الحاسمة ، خاصة وأنهما دولتان مسلمتان وحجم السكان لديهما كبير.

وفيما يتعلق باجتذاب المستثمرين الأجانب، قال مهاتير : إنه يجب أن يكون أفراد الحكومة مقبولين ومتعاونيين معهم ويكون التواصل بينهم سهلا ، وأن يعمل أفراد الحكومة على تزليل العقبات التى تواجههم وإيجاد وظائف للعاطلين عن العمل فى الصناعة ،خاصة وأن المساحة الصغيرة من الأرض الصناعية تضم العديد من العمال وعلى عكس الأرض الزراعية.

وأشار إلى أنه تم فى ماليزيا فى البداية الاستغناء عن العمالة الأجنبية والاكتفاء بالعمالة المحلية لخفض مستوى البطالة الذى كان مرتفعا للغاية والذى بلغ 52 % ، ، موضحا أنه مع دخول الصناعات كثيفة العمالة تم الاستعانة بالعمالة الأجنبية ، حيث يوجد فى ماليزيا حاليا 5ر2 مليون عامل أجنبى.

كما أشار إلى أهمية التعليم فى نهضة بلاده ، موضحا أن ماليزيا تخصص 25 % من ميزانيتها السنوية فى التعليم ، موضحا أن الحكومة الماليزية تحرص على توفير التعليم لجميع المواطنين.

وأوضح أنه كان لديهم فى ماليزيا وقت الاحتلال جامعة واحدة ولكن الآن يوجد 30 جامعة عامة و30 جامعة خاصة ، بالإضافة إلى المعاهد التعليمية المتنوعة ، كما نقوم بإرسال بعثات تعليمية إلى الخارج لأمريكا واليابان وأوروبا ومصر.

وقال مهاتير محمد: إنه بينما كان الأغلب ينظر إلى أوروبا وأمريكا رأينا أن اليابان تعد نموذجا أفضل خاصة لقيمها وأخلاقيات العمل التى تتمتع بها بالقدر الذى يجعل الأشخاص يشعرون بالعار إذا لم يتقنوا العمل الذى يقومون به.

وقال رئيس وزراء ماليزيا الأسبق مهاتير محمد - فى كلمته خلال الجلسة الختامية لمؤتمر مؤتمر " استثمار + تشغيل +عيش + حرية + عدالة اجتماعية " الذى نظمه اتحاد الصناعات المصرية اليوم الثلاثاء - إن أهم شىء تعلمناه من اليابانيين هو الشعور بـ "العار" ، حيث انهم فى الماضى كانوا ينتحرون إذا شعروا بالعار نتيجة اقترافهم لأمر مشين متعلق بالعمل، ولهذا هم يتميزون فيما يفعلونه .

وبالنسبة لقضية الاستدانة من الجهات الخارجية أو الحصول على مساعدات ، شدد مهاتير محمد على رفضه هذا الأمر قائلا " نحن لم نحصل على أية أموال أو مساعدات لأن ذلك سوف يدخل بنا إلى دائرة مغلقة لسداد هذه الديون وما يترتب عليها من أعباء ".

واستطرد قائلا " لا نقترض من الآخرين ولا نحصل على معونات ونعتمد بشكل كبير على مواردنا الداخلية ونحن شعب موفر بشكل كبير ، حيث لدينا احتياطى نقدى يبلغ 400 مليار رنجت ماليزى "حوالى 120 مليار دولار ".

وأشار إلى أنه رفض أثناء الأزمة الاقتصادية للنمور الآسيوية فى عام 1998 عروض صندوق النقد والبنك الدوليين مما عرضه لانتقادات داخلية شديدة ، غير أن إصراره على موقفه مكنه من عبور الأزمة من خلال الاعتماد على الموارد الداخلية وأصبح لدينا بنوك لديها 3ر3 تريليون دولار.

وحول رأيه فى تأثير الاعتصامات والمظاهرات على الاقتصاد ، قال :" اعتقد أن الاعتصامات والمظاهرات يجب أن تكون الملاذ الأخير ولا نلجأ إليها إلا فى آخر مرحلة وأن يكون لدينا خيارات كثيرة يمكن أن نتحرك بينها قبل الوصول إلى مرحلة الاعتصام الذى يعوق حركة الحياة ويسبب الكثير من المشاكل ،وانتقال المظاهرات من مكان لآخر يعطي صورة بأن الدولة لا تتمتع بالاستقرار الكافى لجذب الاستثمارات ؛ مما يضعف فرصتها فى الحصول على الاستثمارات المطلوبة وخلق فرص العمل التى تحتاجها .

وفى رده على سؤال حول زيارته لميدان التحرير ، قال مهاتير: إن الوحدة تعطى قوة هائلة وأتمنى أن تواصلوا القيام بذلك وكبر حجم المساحة فى ميدان التحرير يعكس الحالة التى كان يمر بها الشعب المصرى فى هذه المرحلة.

وفيما يتعلق باختيار طريق الديمقراطية قال مهاتير محمد :إن الديمقراطية أيديولوجية معروفة ولكنها ليست النموذج الأسهل وهى تقوم على تحقيق إرادة الشعب عبر صناديق الاقتراع، ولكن ذلك لا يضمن نجاحها.

والأهم هو العقلية عقلية الشعب وعقلية القادة ، ففى الديمقراطية يتم استخدام سلطة التصويت ، فلا نطيح بالحكومة عن طريق العنف ولكن عن طريق القيام باقتراع بحجب الثقة فى البرلمان أو عن طريق الانتخابات ".

وأضاف " لكن هذا يعنى أنه يجب عليكم أن تكونوا مستعدين للفوز ولكن أيضا للهزيمة لأنكم إذا رفضتم الهزيمة ستلجأون إلى وسائل أخرى للبقاء فى السلطة أو الحصول عليها عن طريق العنف والفساد والغش والتزوير".

وأكد رئيس وزراء ماليزيا الأسبق أنه لا يجب أن يفوز الحزب الحاكم بنسبة 99 % من الأصوات فى الانتخابات لأنه يجب أن يكون هناك معارضة معقولة فى المجتمع لتلعب دورها كنوع من القوة التى تضمن بقاء الحكومة على المسار الصحيح.

وقال :" حقا يمكنها أن تكون غير منطقية (أى المعارضة) فى بعض الأحيان ولكن هذه هى الديمقراطية، كما يجب عليك تقبل أنك لن تبقى فى السلطة لما لا نهاية".

وأشار مهاتير محمد إلى أن مصر تمر الآن بمرحلة انتقالية ،ويجب عليها أن تخطط وتعيد بناء نفسها على أساس نموذج جديد ليس قائما على نظام استبدادى ولكنه نموذج أكثر ديمقراطية.

وأكد أن اتخاذ الحكومة للديمقراطية كنظام للحكم لا يضمن استفادة الدولة منها فالديمقراطية قد تصنع الحكومة أو تكسرها.

وأكد رئيس وزراء ماليزيا الأسبق مهاتير محمد - فى كلمته خلال الجلسة الختامية لمؤتمر مؤتمر " استثمار + تشغيل +عيش + حرية + عدالة اجتماعية " الذى نظمه إتحاد الصناعات المصرية اليوم الثلاثاء - أن المستقبل يحتاج من المصريين التوحد والائتلاف للوصول إلى الأهداف التى قاموا من أجلها بثورتهم.

وفى استفسار حول ما الذى سيقوله لرئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف ، قال مهاتير محمد :" لست هنا لأقول للقادة المصريين ماذا يجب عليهم فعله ".

فى رده على تساؤل حول سبب كون الولايات المتحدة الأمريكية من أكبر المستوردين من ماليزيا ، برغم موقف الأخيرة القوية والرافضة للكثير من السياسات الأمريكية الخارجية خاصة فيما يتعلق بالعراق والقضية الفلسطينية ، أوضح مهاتير محمد " أننا نشعر بأن لدينا الحق دائما لأن نقوم بما هو صحيح ونختار الطريق القويم ، وأعتقد أنه يجب على أمريكا ألا تستخدم قوتها فى إرهاب الآخرين أو قتل الأبرياء ".

وأشار إلى أنه بالنسبة لما قام به الرئيس السابق الأمريكى جورج بوش الابن ورئيس الوزراء البريطانى الأسبق تونى بلير فى غزو العراق ، فالأمر أصبح أسوأ فى العراق ولم تتحسن الصورة وبالتالى كان عليهم ألا يقوموا بتلك الحرب .

وقال مهاتير محمد: إن أمريكا تدعم إسرائيل فيما تقوم به من خروقات قوية للقانون الدولى مثلما حدث فى الاعتداء على أسطول الحرية الذى كان يحمل مساعدات إلى قطاع غزة فى المياه الدولية ، فى حين أن واشنطن توجه اللوم إلى من يقوم بمثل تلك الممارسات التى تفعلها إسرائيل.

وأكد رئيس وزراء ماليزيا الأسبق أن إسرائيل تكسر قاعدة سيادة القانون على المستوى الدولى ، موضحا أن هناك الكثير من الأمريكيين الذين يوافقوننى فى هذا الموقف.

الثلاثاء، 28 يونيو 2011

ماذا تعرف عن سنغافورة

سنغافـــــــــــــــــــــورة


علم سنغافورة


موقع سنغافورة

خارطة سنغافورة








اللغة الرسمية الماليزية والصينية والإنجليزية

العاصمة :سنغافورة


نهر سنغافورة


الرئيس سيلابان راما ناطان

رئيس الوزراء لي لتسيانغ لونغ

المساحة
مصنف 191 عالميا
697.1كلم²


السكان :

- المجموع (2004) " قرابة ستة ملايين نسمة 6000,000
أعلن الجمهورية 9 اغسطس 1965 من ماليزيا
العملة دولار سنغافوري (SGD)
فرق التوقيت UTC +8

نشيد وطني Kde domov můjأين بيتي

نطاق الأنترنت الأولي .sg
رمز المكالمات الدولي 65


عرفها العرب قديماً باسمها وكان يصفونها للإيطاليين واليونانيين بسمها الحالي ، أثناء رحلاتهم التجارية إلى الشرق الأقصى ،وبعد توقف السفن الشراعية ظهرت أهميتها كميناء للسفن التجارية في القرن التاسع عشر ، فأصبحت ميناء عالمياً مند سنة 1235 هـ -1819 م ودعم وظيفتها تصدير قصدير الملايو ومطاطها ، فأتخدتها شركة الهند الشرقية البريطانية كميناء أول لها في جنوب آسيا مند سنة1235هـ-1876 م وخضعت للاستعمار البريطاني إيان سيطرته على شبه جزيرة الملايو ،وتحولت إلى قاعدة مهمة للأسطول البريطاني أثناء الحرب العالمية الثانية ، ثم حصلت على اسقلالها مع الملايو حسب اتفاقية لندن سنة 1379هـ -1957 م واتحدت مع ماليزيا في سنة 1379 هـ -1959م وانفصلت عن اتحاد ماليزيا في سنة 1385 هـ -1965 م ، وعرفت بعد الإنفصال بجمهورية سنغافورة .


صور لسنغافورة













جغرافية سنغافورة

توجد سنغافورة في جنوب شرقي آسيا ، عند الطرف الجنوبي من جزيرة الملايو ،ويفصلها عن جزيرة الملايو مضيق جوهور ولايعتبر فاصلاً كبيراً ذلك أن المواصلات البرية والحديدية تربط تربط بين سنغافورة وماليزيا عبره ، ولسنغافورة موقع جغرافي فريد عند رأس شبة جزيرة الملايو حيث تشرف على مضيق ملقا الواقع بين الملايو وسومطرة ومن ثم أصبحت أهم المواني التجارية في جنوب شرقي آسيا ، لوقوعها على خطوط الملاحة بين حوض البحر الأبيض المتوسط وغربي أوروبا من جهة وبين الشرق الأقصى من جهة أخرى . تتألف جمهورية سنغافورة من جزيرة سنغافورة وبعض الجزر الصغيرة الواقعة في المضائق البحرية المجاورة لها ، وتبلغ مساحتها 620كيلو متراً مربعاً ، والمساحة الصغيرة لاتتناسب مع عدد السكان البلغ 2،640،000 حسب تقدير 1988 م 1408 هـ ولهذا تشكل منطقة شديدة الازدحام ، فالكثافة السكانية تزيد على أربعة آلاف نسمة للكم .

وأرض سنغافورة منخفضة السطح بوجه عام ، إلأ أن بعض التلال تنتشر في الشمال الغربي وأعلى قممها لاتتجاوز 177متراً وتنتشر في الجنوب الشرقي ،وتنحدر من تلالها بعض المجاري الصغيرة نحو الجنوب الشرقي ولا تزال غابات المنجروف تغطي كثيراً من سواحلها ، كما تغطي الغابات الإستوائية بعض تلالها .

ومناخ سنغافورة استوائي رطب ، متوسط حرارتها السنوي حوالي 25 درجة مئوية ، وأمطارها وفيرة وتسقط بكميات كبيرة في شهر ديسمبر والمتوسط السنوي يصل إلى 25،000 مم وأزيلت مساحات كبيرة من غاباتها ، وحلت الزراعة محلها وتحولت أرض الجزيرة إلى مزارع علمية واسعة للمطاط وجوز الهند ، والفواكه المدارية وغلات المناطق الحارة بصفة عامة ،ولقد نهضت الصناعة بها نتيجة مصناعية وقعها الممتاز ، فقامت صناعة المطاط وزيت جوز الهند والعديد من الصناعات التحويلية وصناعة القصدير وأطارات السيارات والبلاستيك ، وتأتيها رؤوس الأموال من اليابان وبريطانيا والولايات المتحدة وهونج كونج ، لتستغل في تصنيعها ، وبدأ تجفيف المستنقعات وتحويل مواضعها إلى مصانع مند سنة -1965 م 1385 هـ. وعاصمة البلاد سنغافورة ، وتوجد في وسط الساحل الجنوبي ، وتضم معظم سكان الجزيرة وهي مدينة صناعية ومحطة تجارية مهمة ، والجانب الشرقي أكثر سكاناً من الجانب الغربي .



























يبلغ عدد سكان سنغافورة حوالي ستة ملايين نسمة؛ منهم 80% من الصينيين، و14% من المالاي، و8% من الهنود، و1% من الأورآسيويين والأعراق الأخرى. كان سكان سنغافورة الأصليون صيادين من المالاي، ولكن بعد وصول السير ستامفورد رافلز وتأسيس مركز تجاري بريطاني، أصبحت سنغافورة مركز اجتذاب للمهاجرين والتجار، حيث قصدها المهاجرون من الصين، وأندونيسيا، وباكستان، وسيريلانكا، والشرق الأوسط سعياً وراء حياة أفضل لهم ولعائلاتهم. ورغم الزيجات بين أفراد الفئات العرقية المختلفة عبر السنوات فقد حافظت الفئات العرقية السنغافورية على هوياتها الثقافية مع استمرار تطورها كجزء أساسي من المجتمع. هناك أربع لغات رسمية في سنغافورة: المالاي، والماندارين، والتاميل والإنجليزية. اللغة الإنجليزية هي لغة الأعمال والإدارة وهي مفهومة ومستخدمة بشكل واسع، ومعظم السنغافوريين ثنائيو اللغة، إذ يتحدثون الإنجليزية إلى جانب لغتهم الأم. ولغة المالاي هي اللغة الوطنية.

تعد سنغافورة حاليا من أكثر المناطق السياحية شهرة في العالم على الرغم من أنها كانت لاتعدو فيما مضى عن كونها جزيرة صغيرة الحجم والاهمية على الصعيدين الاقتصادى والسياحي .
وتقع سنغافورة في أقصى جنوب شرق القارة الآسيوية في المنطقة ما بين إندونيسيا وماليزيا. وعلى الرغم من أن سنغافورة تبدو كدولة من مدينة واحدة نظرا لصغر مساحتها، إلا أنها تتمتع باقتصاد نشط .

ويعتبر "أورشارد روود" أشهر شوارع التسوق في سنغافورة والذي يتميز بالازدحام الشديد للمتسوقين حتى منتصف الليل يوميا. وتزدحم الشوارع بصورة أكبر في عطلة نهاية الأسبوع، حيث تمتلئ المراكز التجارية ومراكز التسوق الموجودة في الطرق المزينة بالأشجار على جانبي الطريق.

وبالنسبة الثقافات الموجودة في سنغافورة، نجد أنها دولة متعددة الثقافات لتنوع الجنسيات الموجودة فيها. فنجد أن 75 % من السكان ينتمون للعقيدة الصينية و 15 % ماليزيين بينما 7 % من الهنود.

وأشارت صحيفة "زمان" التركية عبر موقعها الإلكتروني إلى أن سنغافورة تتميز بوجود عدد هائل من معابد "بوذا"، وذلك نظرا لوجود الغالبية العظمى من سكانها صينيون عقائديا. وتعكس اللغات التي يتحدث بها السكان في سنغافورة هذا التنوع في الثقافات، فبالإضافة إلى اللغة الإنجليزية يتكلم السكان بالماليزية والصينية والتاميل. كما نجد أن كل فرقة عقائدية معينة تميل إلى التجمع مع بعضها في مربعات سكنية وقطاعات بعيدا عن الطوائف الأخرى.

أما عن تاريخ سنغافورة، فقد خضعت للاستعمار البريطاني عام 1819 ،وتحولت إلى قاعدة مهمة للأسطول البريطاني أثناء الحرب العالمية الثانية ، ثم حصلت على اسقلالها واتحدت مع ماليزيا فى 1963 وانفصلت عن اتحاد ماليزيا فى 1965، وعرفت بعد الانفصال بجمهورية سنغافورة.

ويبلغ عدد سكان سنغافورة 4.5 مليون نسمة. وقد صنفت سنغافورة منذ 30 عاما على أنها من دول العالم الثالث، إلا أنها قد أدرجت الآن ضمن الدول ذات أعلى مستوى دخل للفرد، حيث يقدر الدخل السنوي للفرد بـ 21 ألف دولار.

معلومات عن سنغافورة:

العاصمة: مدينة سنغافورة
الحكومة: جمهورية برلمانية
الرئيس: سيلابان رامانثان
رئيس الوزراء: لي سين لونج
المساحة: 704 كيلومتر مربع
عدد السكان : 6000000 ستة مليون نسمة
الديانات الرئيسية: البوذية (51 %) المسيحية(15 %) والإسلام (14 %)
_______


مناخ سنغافورة
مناخ سنغافورة إستوائي رطب ودافئ على مدار السنة والتغيرات في درجات الحرارة طفيفة. تتراوح درجات الحرارة بين معدل أعلى 31 درجة مئوية ومعدل أدنى 23 درجة مئوية.



إطلالة على مسلمي سنغافورة





سنغافورة.. هي إحدى دول جنوب شرق آسيا .. ومن أهم الموانئ العالمية في هذه المنطقة.. وهي جمهورية صغيرة تتكون من جزيرة سنغافورة وبعض الجزر الأخرى .. وتبلغ مساحتها (61 ألفاً و718) كيلو متراً مربعاً .. وقد بلغ عدد سكانها في الآونة الأخيرة نحو ثلاثة ملايين نسمة من بينهم نصف مليون نسمة من المسلمين.
وقد وقعت سنغافورة في يد المستعمر الأوروبي.. فاحتلتها بريطانيا منذ عام 1876 ميلادية.. حتى استقلت عنها في عام 1957 ميلادية.. فتكونت هناك حكومة مستقلة في عام 1959 ميلادية .. وقد اتّحدت مع جارتها ماليزيا في عام 1963 ميلادية.. إلاّ أن هذا الاتحاد لم يستمر طويلاً.. فانفصلت سنغافورة عن الاتحاد في عام 1965 ميلادية .. وانضمت إلى الأمم المتحدة في 21 سبتمبر من نفس العام، وعُرفت باسم جمهورية سنغافورة .. والعملة المتداولة هناك هي "الدولار المالاوي" وعاصمة البلاد هي مدينة سنغافورة.


مجتمع من المهاجرين




وسكان سنغافورة خليط بشري يضم المهاجرين إليها من الصين وماليزيا والهند وباكستان واندونيسيا .. وكما تتعدّد العناصر البشرية.. تتعدّد اللغات التي يتحدثون بها.. فهناك اللغات الصينية والماليزية والإنجليزية والتاميلية.. وتُعتبر الأقلية المسلمة في سنغافورة من أنشط الأقليات المسلمة في جنوب شرقي آسيا .. وهم أسبق وجوداً من المجتمعات الأخرى التي يتكون منها المجتمع السنغافوري .. لأن أغلب السكان من المهاجرين الذين وفدوا إلى البلاد من الدول المجاورة.


كيف عرفوا الإسلام؟




وقد عرفت سنغافورة الدين الإسلامي الحنيف في العصر النبوي الشريف.. عن طريق التجار العرب المسلمين .. الذين حملوا أخبار الدعوة الإسلامية إلى سنغافورة منذ هذا الوقت المبكر.. حيث تكونت بالمدن الساحلية أولى الجاليات الإسلامية في القرن الهجري الأول .. وبمرور الوقت اعتنقه سكان الجزيرة طواعية.. لأنه الدين الذي يساوي بين البشر .. ويقر جميع الحقوق الإنسانية دون أية فوارق بين معتنقيه .. وقد انتشرت اللغة العربية مع مسيرة المدّ الإسلامي في البلاد.. وقد انتعشت مؤسسات الدعوة والتعليم الإسلامي في سنغافورة منذ القرن التاسع الهجري.. إلا أن وقوع سنغافورة في يد المستعمر الأوروبي.. قد أربك مسيرة العمل الإسلامي وأجهض جهود الدعاة.


الحفاظ على الهُويّة


وقد حافظ المسلمون على هويتهم الإسلامية وتمسكوا بأهداب دينهم الإسلامي الحنيف.. فلم تستوعبهم كافة الأيديولوجيات المعادية للإسلام والمسلمين .. وقد أقام المسلمون العديد من المساجد والمدارس الإسلامية .. ومازالت بعض المساجد الأثرية قائمة هناك حتى اليوم .. فمن أقدم المساجد في سنغافورة .. مسجد " ملقا " الذي بني عام 1830 ميلادية ومسجد " فاطمة الزهراء " المبني عام 1843 ميلادية .. ومن أكبر المساجد الموجودة في سنغافورة .. مسجد " السلطان" ومسجد "المهاجرين ".. وقد أقيمت بهما بعض المدارس والمستشفيات والمستوصفات لتقديم الخدمات اللازمة للمسلمين.


مساجد سنغافورة


ويبلغ عدد المساجد الموجودة في سنغافورة (155) مسجداً من بينها (85) مسجداً جامعاً.. كما توجد هناك العديد من المحاكم الشرعية التي تفصل في النزاعات القائمة بين المسلمين وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية؛ إذ يرفض المسلمون في سنغافورة أن تحكمهم أية قوانين تخالف شريعة الإسلام .. وقد رصد المسلمون العديد من أملاكهم وأموالهم في هيئة أوقاف إسلامية للصرف منها على الحفاظ على تراثهم الإسلامي المتمثل في المساجد.. حيث تم صيانة وترميم (12) مسجداً أثرياً في سنغافورة .. وقد ساهم المجلس الإسلامي العالمي للمساجد التابع لرابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة.. في ترميم ثلاثة مساجد منها .. كما يحرص المسلمون على إنشاء المساجد الجديدة في كافة أنحاء البلاد.. ومنها مسجد المهاجرين ومسجد المجاهدين ومسجد النور.. وذلك من حصيلة تحصيل أموال الزكاة.


نشر الثقافة الإسلامية




وتشهد سنغافورة انتعاشاً في مؤسسات الدعوة والتعليم.. حيث حرصت هذه المؤسسات على نشر الثقافة الإسلامية الصحيحة.. وتبع ذلك تنشيط حركة الترجمة.. فتم ترجمة معاني القرآن الكريم إلى اللغتين الماليزية والجاوية.. وترجمة الأحاديث النبوية الشريفة إلى اللغتين الإنجليزية والتاميلية .. إلى جانب الجهود المبذولة لنشر اللغة العربية بين المسلمين هناك.
كما تم التوسع في إنشاء المدارس والمعاهد الإسلامية.. وقد بلغ عدد هذه المدارس (90) مدرسة استوعبت 15% من أبناء المسلمين في سن الدراسة.. إلى جانب الاهتمام بإنشاء المعاهد المتخصصة في تخريج دعاة الإسلام.. ذلك إضافة إلى المدارس القرآنية الملحقة بجميع المساجد الموجودة في سنغافورة.
وتنشط الجمعيات والمؤسسات الإسلامية في مجال دعم الدعوة الإسلامية والتعليم.. ومن أشهر هذه الجمعيات .. جمعية الدعوة الإسلامية التي تأسست منذ عام 1932 ميلادية.. وقد قامت هذه الجمعية بإنشاء كلية إسلامية في سنغافورة وطالبت بالإبقاء على القضاء الشرعي في البلاد.. وهناك جمعية شؤون الدعوة والجمعية المحمديّة، وجمعية الشباب المسلم وجمعية " منداكى" أي جمعية الصعود، وتضم (11) جمعية إسلامية أخرى .. كما تأسس هناك المجلس الإسلامي الأعلى للتنسيق بين الجمعيات الإسلامية وتوحيد جهودها لإبلاغ دعوة الإسلام ونشر الوعي الديني الصحيح.

محمود بيومي / الإسلام اليوم














**][معلومات عامة][**

- معدل الجريمه منخفض جدا في سنغافوره .
- تعتبر من المدن الشديدة الحرص على النظافه، واياك ان ترمي بنفايه او ورقه في اي طريق والا ستدفع ضريبه قدرها 500 دولار سنغافوري
- دخل الفرد فيها مرتفع مقارنة بدول اسيا، فهي بعد اليابان .
- التعليم مجاني والزامي فيها.
- الشوارع مضاءه بأحسن اضاءه وشبكة مواصلاتها ممتازه ورخيصه.
- ليس من الضروري ان تجد رجل الشرطه في كل مكان ولكن انتبه..الكاميرات موجوده في كل مكان.
- انتبه التدخين في الاماكن العامه بما فيها المطاعم المكيفه والسيارات يلحقك بقسيمة مخالفه 500 دولار.
- حرية الصحافه محدوده.
- يطلق عليها "النمر الاسيوي"
- سنغافوره عادة حاره او حاره جدا،، ومعدل الحراره اليومي 26.6 مئويه وقد تصل الى 30.
- الامطار على مدار السنه.

المشير طنطاوى: (علينا العمل لأن الموقف فى منتهى الصعوبة)


أحمد البهنساوى -  قال المشير حسين طنطاوى، القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة: إن مصر «لم ولن تسقط، وإننا سنعيد بناء مصر ونعمل بالشكل الصحيح وستبقى مصر عظيمة بين الأمم».

وقال خلال افتتاحه مستشفى القوات المسلحة ومركز لعلاج الأورام بمحافظة كفر الشيخ، أمس، إن مصر عمرها ما سقطت، ولن تسقط، وسنعيد بناء مصر ونعمل بالشكل الصحيح، وستبقى مصر عظيمة بين الأمم».

وأكد أن مصر فى حاجة للعمل للوصول بها إلى ما نريد، مشددا على أهمية أن تعطى القوات المسلحة المثل الأعلى لكل الناس فى العمل والإنتاج.

وحث المشير طنطاوى المواطنين على العمل والإنتاج، مشيرا إلى خطورة الموقف فى حالة عدم العمل قائلا: الموقف فى منتهى الصعوبة إذا لم نعمل.

الاثنين، 27 يونيو 2011

إسرائيل تسرق المياه الجوفية من مصر>>>>>>اه يا ولاد الحرميه

إسرائيل تسرق المياه الجوفية من مصر لتبريد مفاعل بير السبع
الاثنين 27 يونيو 2011
مفكرة الإسلام : كشف خبراء مائيون أن إسرائيل قامت منذ فبراير بحفر عشرات الطلمبات بمنطقة الشريط الحدودي مع مصر، بهدف سرقة ملايين المترات المكعبة من المياه الجوفية المصرية، بغرض استخدامها في تبريد مفاعلها الجديد ببئر سبع وبيعها للفلسطينيين واستخدامها في زراعة أراضيها، استنادًا إلى معلومات مدعومة بالمستندات والوثائق والخرائط.
يأتي هذا في إطار مسلسل السرقات الإسرائيلية للموارد المياه المصري، فقد دأبت إسرائيل على ذلك خلال عهد النظام السابق وكانت تقوم باستخراج المياه الجوفية، وبيعها للفنادق المصرية بأسعار مرتفعة وتقوم بتوصيلها للمستوطنين الجدد وتساهم في ري أراضيها الزراعية.
ساعدها على ذلك ارتفاع الجزء المصري من صحراء النقب مقارنة بانخفاض الجزء الذي تسيطر عليه إسرائيل، لكن الجديد هو استخدام الطلمبات في عملية شفط المياه، الأمر الذي يمثل إهدارًا وسرقة للمياه المصرية. وقد تم الكشف عن ذلك في دراسة هامة لمعهد الموارد المائية.
وبحسب الدراسة التي وضعت توصيفات الخزان الحوضى بشمال وجنوب سيناء ومسارات الخزانات الجوفية العميقة والكميات العابرة للحدود منها، فإن الخزان الجوفي العميق المعروف بـ "خزان الحجر الرملي النوبي" يتواجد في معظم أجزاء الشريط الحدودي الشرقي لمصر من الكونتلا جنوبا وحتى الصابحة شمالا، وأن الميل الطبيعي للخزان باتجاه الشريط الحدودي، وتقدر كمية المياه المتدفقة منه بحوالي 10 ملايين متر مكعب سنويا كفاقد طبيعي.
ويبلغ عدد الآبار بالخزان الرملي 55 بئرًا ويقدر السحب اليومي منه بـ 13200 متر مكعب في اليوم بما يوازى 4 ملايين متر مكعب في السنة. وقد شرعت إسرائيل في حفر طلمبات للاستفادة من آبار المياه الجوفية في مناطق أبو عجيلة وأم شيحان والمنبطح والجيفى والصابحة وعريف الناقة والجلال وصدر الحيطان والخرم والجرور.
من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الهادي سلامة الخبير المائي، أن المياه السطحية بالمناطق الحدودية الشرقية تتمثل في الأمطار التي تسقط في مواسم محددة على وادى الجرافى ورافدة والذي يقع في المنطقة الممتد من مطار النقب جنوبا حتى قرية الكونتلا شمالا بمسافة 50كم على الحدود الدولية، وينحدر الوادي في اتجاه الشمال ويعبر الحدود الدولية في اتجاه الحدود الشرقية.
وأشار إلى أن خزان الحجر الجيري يبلغ عدد آباره 10 آبار والسحب اليومي 2400 متر مكعب في اليوم، ولفت إلى أن هناك خطة للاستفادة من المياه الجوفية قبل عبورها الحدود الشرقية من خلال حفر عدد كبير من الآبار الجوفية العميقة على الشريط الحدودي لسحب المياه وإنشاء عدد من السدود الترابية على امتداد نهاية الأودية الطبيعية للخزانات الجوفية، فضلاً عن تجهيز خزانات للمياه الأرضية.
وقال إنه لتقليل الفاقد من المياه العابرة للحدود الإسرائيلية سيتم حفر عدد من الآبار على الشريط الحدودي بعمق يصل إلى ألف متر وتصرف خمسة أمتار مكعب في الساعة للبئر الواحد وحفر عدد 25 بئرا بعمق 500متر وتصرف حوالي 50مترًا مكعب في الساعة للبئر فضلا عن تنفيذ بعض الأعمال الحمائية.
وأضاف أن إسرائيل استطاعت سرقة مياهنا والاستفادة منها، كاشفا أنه عندما كانت تخرج بعض الأصوات الشريفة من وزارة الري تبلغ المسئولين أن هناك سرقات لمواردنا الطبيعية كان يتم التعامل معه يتعسف والنقل، وأحيانا يتم استدعاؤه إلى مقر أمن الدولة وتحذيره من الكلام في هذه الأمور.

الجاسوس الذى أحب إسرائيل .............اقرأ بموضوعية

مقال


الجاسوس الذى أحب إسرائيل

والتي كانت السبب الحقيقى لمحاكمة

الاستاذ مجدي احمد حسين

عسكريا




 
 


كتب بقلم الأستاذ مجدى أحمد حسين ـ
أمين عام حزب العمل المصرى و هو السبب الحقيقى لمحاكمته عسكريا
( والمحكوم عليه بالسجن لمدة سنتين) و ليس زيارته لغزة


ونشر فى 12/09/2008

بجريدة الشعب
.




مبارك صهيونى بالمعنى الحرفى والموضوعى للكلمة وليس على سبيل الهجاء !

حسنى مبارك المستولى على حكم البلاد منذ 1981 صهيونى بالمعنى الحرفى والموضوعى والعلمى والمعلوماتى للكلمة ولا نقول ذلك على سبيل الشتيمة أو الهجاء ، أو حتى لمجرد اتهامه بالتبعية للصهيونية والكيان الصهيونى ، بل هو صهيونى لحما وعظما عن اقتناع وعن خيار اتخذه منذ سنوات بعيدة .




ولقد كنت مشغولا بهذه الحقيقة منذ قرابة 8 سنوات ولكننى لم أكتب فيها لأننى كنت من ناحية أتأمل فيها مزيدا من الوقت والبحث . ومن ناحية أخرى فان أفعاله العلنية وتبعيته للصهيونية كافية لادانته بالخيانة العظمى وقد كتبت فى ذلك مرارا .



ولكن حقيقة أن حاكم مصر صهيونى حتى النخاع ليست بالحقيقة الفرعية كما انها توضح حجم الخطر الذى يمثله استمراره فى الحكم فترات اضافية .


ولا أكتب ذلك الان تأثرا بما قامت به قوات مبارك مع قوافل غزة أول أمس ، فلم يكن ما حدث منها مفاجئا لى بأى شكل من الأشكال . ولكن لاشك أن ماحدث أمس دفعنى للخروج عن صمتى فيما يتعلق بصهيونية مبارك.



مبارك نشأ فى ظروف فقر مدقع كما ذكرت من قبل وهذا الوضع ترك فيه عقدا نفسية مركبة ، وهذا ليس ضروريا أن يحدث مع كل فقير يصل الى موقع الرئاسة ، وليس عيبا ولكن العيب هو هذه العقدة المركبة التى قد تصيب أحدهم .


وبالتالى فان مبارك نشأ وكل مهمته فى الحياة أن ينتشل نفسه من الفقر والوضاعة الاجتماعية من وجهة نظره وأن يعب من الدنيا ما شاء له أن يعب .


وقد وصل به الحال الى أنه كان ينكر نفسه فى وحدته العسكرية عندما ياتى والده لزيارته ( كان حاجب أو محضر فى المحكمة واشتغل فى خدمة عبد العزيز فهمى باشا ) . فهو انسان بلا مبدأ وأقسم ألا يزور قريته التى تذكره بأصله الوضيع كما يتصور . لم يفكر فى كفر مصيلحة الا فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة بناء على مشورة شركة العلاقات العامة التى تولت حملته الانتخابية ، وهو لم يزر قريته وانما نظموا له اجتماعا فى مدرسته ( الأخلاق الحميدة ) كنقطة انطلاق لحملته الانتخابية !!



وفى الطيران أجاد لعبة النفاق والصعود بالتقرب الى رؤسائه ، والاساءة الى زملائه ومرؤسيه بالوشاية عنهم




  

زواجه من أجنبية غير مسلمة فتح له الطريق الى عقر البلاد البريطانية ، وما كان للدوائر المتنفذة فى الغرب أن تغفل عن مصاهرة مبارك لعائلة بريطانية .




وكان ثابت والد سوزان مبارك يعالج فى بريطانيا ووقع فى غرام ممرضة من ويلز وتزوجها ، وكانت هى أم سوزان . ومن الطبيعى أنها ليست مسلمة ، والأكثر أهمية أنها ليست مصرية ،




وظل مبارك على علاقة بأصهاره الانجليز وكان اسمه للدلع ( جورج ) .ولانعرف متى بالضبط تم تجنيد مبارك للدوائر الصهيونية ، وهناك رواية تقول أن ذلك تم فى الاتحاد السوفيتى عندما كان يتدرب هناك وأن عناصر يهودية صهيونية وصلت اليه . والتوقيت هنا غير مهم ، المهم أن زوجته ترعى الروتارى والليونز وشقيقها منير ثابت كان محافظ منطقتنا . والمعروف أنها واجهات للماسونية العالمية .




وهنا نصل الى شرح معنى صهيونية مبارك ، فالصهيونية أوسع من اليهودية بل هناك بعض اليهود يرفضون الصهيونية ، والمشروع الصهيونى قائم على تجنيد العناصر المؤثرة فى كل المجتمعات ليس عن طريق تحويلهم لليهودية فهذا غير مطلوب دينيا وسياسيا . فمن الأفضل أن تكون مسيحيا وتخدم الصهيونية وأن تكون مسلما وتخدم الصهيونية . ولانقصد بالمسيحية مجرد المسيحية الصهيونية التى ينتمى اليها المحافظون الجدد بل وكل قادة امريكا من الحزبين التى تربط رباطا عقائديا بين المشروع الأمريكى والمشروع الصهيونى فى فلسطين . ( راجع كتابنا : أمريكا طاغوت العصر ) بل نقصد دائرة أوسع من ذلك تقوم على أساس المصلحة النفعية ومغلفة بنظريات تبدو مبدئية وتبدو صاحبة رسالة . وهذه الحلقة تقوم بها الماسونية : التى تدعى أنها مع الاخوة الانسانية بدون تفرقة بين الأديان ، ويتم من خلال محافلها تجنيد أبرز عناصر الاعلام والمال والاعلام والثقافة فى كل مجتمع لصالح مشروع الهيمنة اليهودية على العالم واسمه المعاصر : الصهيونية .




والمعروف أن المراجع الدينية فى مصر وغيرها تدين محافل الروتارى والليونز باعتبارها واجهات للماسونية . كذلك فان بعض المخدوعين يشاركون فى هذه المحافل ولا يعرفون مراميها الأصلية ولكن ذلك لا ينطبق على الأعمدة الرئيسية كسوزان وأخوها الذى خرب الرياضة المصرية .




كذلك فان صعود مبارك الى موقع نائب الرئيس لم يكن من قبيل الصدفة كما يتصور البعض ، بل تم دفعه بآليات معينة تعرفها القوى العظمى باختراقاتها لأنظمة الحكم الهشة ( هناك رواية تقول أن الرئيس الأمريكى شخصيا هو الذى اقترح على السادات تعيين مبارك نائبا له






 

 





و الصهيونية بالنسبة لغير اليهودى تصبح ديانة سياسية . والمعروف أن بريطانيا هى مركز الماسونية العالمية وتشارك فيها العائلة الملكية الانجليزية ، كما أن بريطانيا هى موطن المسيحية الصهيوينة التى أصبحت دين امريكا مع المهاجرين الأوائل .



وظلت علاقة عائلة مبارك ببريطانيا وثيقة ولم يكن من قبيل الصدفة أن يذهب جمال مبارك ليعمل فى لندن ، فى أحد البنوك الأمريكية ( بنك أوف أمريكا ) حيث قام بعملياته المشبوهة فى المتاجرة بديون مصر كما ذكر والده مبارك فى حديث للمصور .


وعندما بدأت فكرة اعداده للعمل السياسة والوراثة فقد تم ذلك فى بريطانيا أيضا . حيث جرى تدريبه فى حزب العمال البريطانى وتحت اشراف الوزير ماندلسون سىء السمعة من الناحية المالية والجنسية ( شاذ جنسيا وكل ذلك منشور فى الصحف البريطانية وهى تحت يدى ) وقد تم طرده من وزارة بلير مرتين بسبب فضائحه .


أما افكاره الصهيونية فهى كالتالى وبنص كلماته : اسرائيل دولة أسست على مبادىء العدالة الاجتماعية والديموقراطية واحترام الشعوب الأخرى !! ولذلك فان اسرائيل قادرة على جذب تعاطف ومساندة حزب العمال البريطانى .



هذا هو أستاذ جمال مبارك والذى يتم التعامل معه باعتباره منتسبا لحزب العمال ويدعى بانتظام الى مؤتمراته العامة .


ودائما ابحث عن بريطانيا ، فجمال مبارك مشارك فى شركة فودافون . وهو على درب أبيه على اتصال دائم بيهود الولايات المتحدة وفى أحد اللقاءات طمأنهم على الجهود المصرية لتجفيف مصادر تمويل حركة حماس !
وأشاد قادة يهود امريكا بشخصية جمال مبارك لأنه تجنب توجيه أى نقد لاسرائيل فى تعاملها مع الفلسطينيين ( يديعوت أحرنوت).





ونعود الى الأصل وهو الأب ، فكل ما حباه الله من قدرات عقلية وهى ليست كبيرة كرسها للعبة البقاء فى السلطة ، وقد أدرك من وقت مبكر وربما لصلاته العضوية الملموسة أن الصهيونية هى أقصر الطرق لقلب أمريكا.وكان تفكيرنا دائما ينصب على تبعية مبارك للأمريكان .



منذ سنوات لم ألتق بالأستاذ محمد حسنين هيكل ، وأذكر فى أحد لقاءاتنا الأخيرة أننى أطلت الحديث عن تبعية مبارك للأمريكان ، فأوقفنى الأستاذ هيكل وفاجأنى بالقول : أنت مشغول بعلاقات مبارك بأمريكا وأعتقد أن علاقاته باسرائيل هى الأكثر أهمية !! ولم يفصل . ولم أهتم لحظتها بهذه الملاحظة ، ولكننى أفهمها جيدا الآن






 

 





وفى شهادة خطيرة وملموسة لشيخ القضاة المستشار يحى الرفاعى : قال لى : ان مبارك خلال حديثه لكل قضاة مصر فى مؤتمر العدالة الأول وكان حديثا مغلقا ولكن وسط مئات القضاة وكان هذا فى بداية الثمانينيات أى فى أوائل حكم مبارك أنه قال لقضاة مصر : ان العلاقة مع العرب لا فائدة منها وأنه طلب مرة خلال أزمة دقيق تمويل سعودى ولكن السعودية تباطأت أو لم تستجب ، فما كان منى الا ان رفعت سماعة التليفون وطلبت من شمعون بيريز رئيس حزب العمل الاسرائيلى أن يتوسط لى لدى امريكا لشحن كمية من الدقيق ، فتمت الاستجابة لطلبى على الفور!





وهناك تصريحات علنية لمبارك سمعتها بنفسى فى التلفزيون المصرى على الهواء وتم حذفها فى صحف اليوم التالى ، تصريحات خاصة بأهمية اليهود ، وأنه لايمكن لأى أحد فى العالم الاستغناء عنهم فهم يتحكمون فى النظام المصرفى العالمى . وهاجم الرئيس اليمنى على عبد الله صالح لأنه دعا الى تحرير القدس ، وقال من يريد أن يحرر القدس فليذهب لوحده لتحريرها وهذا ليس شأننا !! وقد علق الأستاذ عادل حسين فى وقتها على هذا الكلام فى صحيفة الشعب واصفا اياه بأنه كفر بواح .






وفى حديث متلفز مع التلفزيون الاسرائيلى موجود على الانترنت يقول مبارك للمذيع الصهيونى : ان اليهود ناس ممتازون كلمتهم واحدة وكنا زمان نتعامل مع التاجر اليهودى بكلمة شفوى من غير ورق ولا وصلات . رغم أن سمعة اليهود فى التجارة بالذات ( زى الزفت ). وهذا التعليق الأخير من عندى




 

 





كما أن قصة يوسف والى من أولها الى آخرها تعكس صهيونية مبارك دون أن نبرىء والى بطبيعة الحال كمنفذ .


وعلى كثرة خطب وأحاديث مبارك الا أنه لم يتحدث مرة واحدة عن كوارث الزراعة وتسببها فى السرطان والفشل الكلوى والكبدى بسبب التطبيع مع اسرائيل ، وتضامن معه وحبسنا سنتين بسبب حملتنا على يوسف والى .


وهو لم يسمح للأجهزة الرقابية بالهجوم على وزارة الزراعة الا لفتح الطريق أمام ابنه جمال مبارك ، لطرد والى من موقع الأمين العام للحزب الوطنى ، حيث كان يرفض أن يحل جمال مبارك الصغير هذا محله .


وعندما جاء وزير زراعة وطنى : أحمد الليثى وأوقف التطبيع مع اسرائيل ، طرده سريعا وجاء بالوزير الحالى الذى فتح الباب للتطبيع كما كان فى عهد والى . بل انتقل الى تعميم التطبيع مع اسرائيل فى الغاز والصناعة . وبحيث أقيمت بالفعل السوق الشرق أوسطية بين مصر واسرائيل والأردن من خلال مايسمى الكويز واتفاقيات الغاز المهينة التى قبض ثمنها مبارك شخصيا من خلال صديقه حسين سالم ، المطبع الأكبر مع الصهاينة .


ولم يكن ما يفعله يوسف والى سرا ، ونحن ننشر فضائحه منذ أواسط الثمانينيات دون أى رد فعل من جانب مبارك ، فهو لايعنيه أن يصاب نصف الشعب المصرى بالسرطان طالما أن مصادر أكله هو مؤمنة!!





وهناك ملامح مشتركة فى التعامل مع اسرائيل بين مبارك ووالى ، فيوسف والى لم يسافر مرة واحدة لاسرائيل ، وهكذا يكون العميل على رأسه بطحة . فلماذا لايسافر لاسرائيل طالما أنه يتعاون معها فى الزراعة وطالما أنه يحض كل العاملين معه فى الوزارة على السفر اليها .



وهكذا يفعل مبارك حتى ظن البعض من السذج أن هذا من علامات الوطنية ، وهو سافر مرة واحدة لحضور جنازة رابين فهو واجب لايمكن التخلف عنه ! ولكنه لم يقم بزيارة رسمية كاملة لاسرائيل حتى الآن ، وكلما جاءه صحفى اسرائيلى يسأله : لماذا لاتسافر اسرائيل ؟ فيقول فى الوقت المناسب أو عندما تحل القضية الفلسطينية ! ولكن ما الذى يهم الصهاينة فى زيارة والى أو مبارك طالما أنهما يقومان بالواجب عن بعد ؟!!







وقد كان مبارك مبدئيا مع اسرائيل بحيث رفض فى كل اللحظات أن يقوم بأى اجراء شكلى ضدها ، وأذكر أثناء اجتياح جنين ، خرجت علينا الصحف الحكومية بالقول بوقف رحلات الطيران بين مصر واسرائيل ، وتم نفى ذلك سريعا فى اليوم التالى ، وقال النظام فى صفاقة : ان تسيير الرحلات ضرورى سياسيا حتى وان كانت بدون تحقيق أرباح ، أى حتى بدون ركاب !!



بينما طالما يتخذ مبارك اجراءات عقابية تجاه ليبيا والعراق وسوريا وايران والسودان وفلسطين وغيرها من البلاد العربية والاسلامية لأوهى الأسباب




 


 



وقد ذكر موشيه ساسون أول سفير اسرائيلى فى مصر فى مذكراته : أن شارون عندما كان وزيرا للزراعة زار مصر واستخدم طائرة حسنى مبارك الخاصة فى استكشاف الأراضى الزراعية المصرية .


أما عند سفره نهائيا يتحدث السفير عن اللقاء الحميم مع مبارك وأنه عندما اشتكى له من البرامج الدينية فى الاذاعة والتلفزيون المصريين التى تتعرض بشكل سلبى لليهود ، قاطعه مبارك فورا وقال : أنت محق فى ذلك . سأصدر فورا امرا الى صفوت الشريف وزير الاعلام بألايمسوا أمور اسلامية يهودية لا فى التلفزيون ولا فى الراديو ، هذا الشىء الخطير جدا على حد قولك سيتوقف . ضغط الرئيس على الزرار الموجود على المائدة الصغيرة بجوار مقعده ودخل سكرتيره الشخصى الفقى وشرح له الرئيس المطلوب باختصار وأمره بالاتصال بوزير الاعلام وابلاغه بأن يوقف فورا تلك البرامج وسجل السكرتير أمر الرئيس وخرج .


وهكذا بطلب من سفير اسرائيل ألغى مبارك قرابة ثلث القرآن وأبلغ وزير الاعلام للتنفيذ فى حضور السفير حتى يطمئن تماما .


لذلك لم يكن غريبا أن يتحدث السفير عن مبارك فيصفه : أذهلنى كانسان بدأ طريقه شخصية غير معروفة وتطور وأصبح زعيما مذهلا ناضجا سياسيا يتمتع بثقة بالنفس وكفاءة زعامة ! وظل يكتب عنه أنه الشخص الوحيد الذى حمى السلام مع اسرائيل وهو يلعب دورا رائعا فى ضم العرب الى مسيرة الاستسلام ، بل وحيا فى مبارك اختياره طريق التبعية للولايات المتحدة!!






ووقف مبارك بصلابة ومبدئية ضد حزب الله والمقاومة اللبنانية وضد حماس والمقاومة الفلسطينية وضد المقاومة العراقية والأفغانية وضد ايران ولم يتزحزح أبدا وهو لم يلتق بأى رمز للمقاومة ولكن أصغر يهودى صهيونى يهب لاستقباله ويفرغ له الوقت واليوم كله ، كما فعل مع السفير موشيه ساسون . وهو يكره كل الرموز التى تكرهها أمريكا .



فى المرات القليلة التى ألتقيت به على طائرة الرئاسة حيث كانت هناك محاولة من جانبه لاحتوائى كما فهمت فيما بعد ، حاولت أن استدرجه فى الحديث عن دور مصر تجاه : حصار العراق والسودان وايران ولكننى لم أسمع منه الا الشتائم فى حقهم ، وانسحبت من الحديث ، وقلت لمصطفى بكرى : لافائدة من الحديث مع هذا الرجل.






 

 





وعندما نأتى لدوره مع غزة ، سنجد أن شارون انسحب منها على أساس أنه يسلمها الى أيد أمينة للصهيونية ، وهذا مابرهن عليه مبارك حتى بعد اختفاء شارون لأن مبارك رجل مبادىء يتعامل مع الصهيونية كرسالة وليس تعامل مع أشخاص فهو يحب رابين ووايزمان واليعازر وكل من يحكم اسرائيل .



فيما يتعلق بحقوق الوطن وحقوق الشعب فان مبارك يتراجع ويتنازل بلا حساب ، أما فيما يتعلق باسرائيل فهو رجل المبادىء الذى لايتزعزع . وهويغلق معبر رفح باحكام واصرار عجيبين . ويعتبر غزة ارض محتلة تبع اسرائيل رغم أن اسرائيل انسحبت منها ، وتركت له دور السجان على معبر رفح ، ثم تطور دوره لمحاربة الانفاق وقتل الفلسطينيين بالغازات السامة ، وبضخ المياه فى الأنفاق ، وهوالذى يملى على صبيه وزير الخارجية أن يصرح تصريحاته الصفيقة عن قطع أيدى وأرجل الفلسطينيين اذا جاءوا طلبا للغذاء أو الدواء .


وهو يمكن أن يسمح للمظاهرات أن تلعن فيه وتطالب بسقوطه ولكن لايسمح بأى تظاهرة تجاه العريش أو رفح أو عند السفارة الاسرائيلية والسفارة الامريكية .


فهو مستعد أن يكون ممسحة البلاط ولكن يدافع عن اخوانه الصهاينة حتى الرمق الأخير



.



لذلك ليس من الغريب أن يشيد رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت بمبارك، مشيراً إلى أنّه يصلي يومياً من أجله وقال أولمرت فى مقابلة مع صحيفة جيروزاليم بوست ( عندما أفكر فيما يمكن أن تكون الأمور لو أننا نتعامل مع أشخاص غير مبارك أصلى يوميا من أجل سعادته وصحته.



*************






وأقول لكم لن يفتح معبر رفح الا بسقوط مبارك ، فهو لن يسمح بذلك لأن شرعية وجوده فى الحكم شرعية صهيونية امريكية وهو لايريد الا رضائهما ، ولن يوقفه عند حده الا ثورة كاملة تطيح به من قصوره ومنتجعاته .




فاذا كنتم تريدون فتح معبر رفح فان أقصر الطرق لذلك الاطاحة بحسنى مبارك كما هو أقصر الطرق لحل كل مشكلات مصر وشعبها .

لا تعليق.............................. واقرأ الجاسوس الذي احب اسرائيل

"هاآرتس" تنشر صوراً نادرة لـ"مبارك" فى ذكرى فشل اغتياله بـإثيبويا

الإثنين، 27 يونيو 2011 - 00:13
الرئيس السابق حسنى مبارك مع رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق أريئيل شارون الرئيس السابق حسنى مبارك مع رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق أريئيل شارون
كتب هاشم الفخرانى
بمناسبة نجاة الرئيس السابق حسنى مبارك من محاولة اغتياله فى أديس أبابا فى 26 يونيو عام ه199، نشرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية صوراً نادرة عن مبارك.

ووضعت الصحيفة ألبوم الصور الخاص بمبارك فى صدر صفحتها الرئيسية وعلى موقع " والا " التابع للصحيفة، ومن أبرز الصور لقاء مبارك مع رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق أريئيل شارون فى قصر الرئاسة بعابدين عام 1982 ، بالإضافة للقائه للمرة الثانية فى عام 2005 بشرم الشيخ.


وأبرزت الصحيفة القبلة الحارة التى بصمها مبارك على وجنتى الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز خلال زيارة بيريز للقاهرة فى أكتوبر 2008 .


ولقاء الرئيس السابق بالرئيس الأمريكى جيمى كارتر فى عام 1979 بمنتجع كامب ديفيد خلال محادثات السلام بين بيجين والسادات، حيث كان يشغل وقتها نائبا للرئيس السادات، ولقاءه بالرئيس الأمريكى ريجان فى البيت الأبيض عام 1984 .


وكانت القناة الثانية الإسرائيلية قد أعدت تقريراً فى نشرتها الإخبارية التى تذاع فى تمام الساعة الخامسة بتوقيت تل أبيب الرابعة بتوقيت القاهرة عن محاولة اغتياله، كما نشرت فيديو تسجيلياً عن المؤتمر الذى عقده مبارك عقب عودته من أديس أبابا.



















الجمعة، 24 يونيو 2011

محمود علي البنا

ماذا وراء التحريض علي المجلس العسكري؟

!

مصطفي بكري
مصطفي بكري
الخلاف بين المجلس العسكري ومجلس الوزراء متي ينتهي؟!
لا أعرف سببًا لهذا الهجوم غير المبرر علي المؤسسة العسكرية في مصر، اللهم إلا إذا كان الهدف هو ضرب حائط الصد الأخير الذي يحول بيننا وبين الفوضي في البلاد.
لقد انحازت القوات المسلحة للثورة منذ اليوم الأول لاندلاعها ورفض المشير محمد
حسين طنطاوي والفريق سامي عنان رئيس الأركان وكافة أعضاء المجلس الاستجابة لمطلب الرئيس السابق بالصدام مع المتظاهرين والاعتداء عليهم وقمع ثورتهم.
كان موقفًا وطنيًا متوقعًا، ولكنه كان موقفًا شجاعًا وجريئًا، لا تستطيع الأخذ به سوي الرجال الشرفاء، الذين أعطوا الأولوية لمصلحة الوطن وكانوا مخلصين للقسم ولشرفهم العسكري.
ومع تأزم الموقف، بدا الموقف أكثر وضوحًا، فكان للقوات المسلحة الدور الحاسم في إجبار الرئيس السابق علي التنحي إنقاذًا للبلاد وحماية لأمنها واستقرارها.
ومنذ البداية أعلن قادة القوات المسلحة أنهم ليسوا طامعين في السلطة، وأنهم يريدون تسليم الحكم لسلطة مدنية منتخبة، وأنهم ينتظرون تحقيق هذا الهدف بفارغ الصبر.
وقد تعرضت قواتنا المسلحة إلي حملات استفزاز وتحريض، وحاول البعض جرها إلي صدام مع الشعب، كان مخططًا مدروسًا، له أهدافه المحددة، ولكن الجيش المصري العظيم فوّت الفرصة علي هؤلاء ورفض الاستجابة للاستفزازات، لأنه كان يعرف ما وراءها!!
وسعي البعض علي الجانب الآخر إلي إلصاق الاتهامات الكاذبة بالقوات المسلحة عن طريق نشر معلومات مغلوطة وكاذبة، الهدف منها إثارة المواطنين ضد الجيش، وشن حملة كراهية وتحريض وإساءة متعمدة، غير أن المؤسسة العسكرية ظلت رابطة الجأش، وفوتت الفرصة علي هؤلاء.
إن الهدف الحقيقي من وراء ذلك، معروف للكافة، انهم يريدون تكرار سيناريو ما جري مع المؤسسة الأمنية، ذلك أن الحرب ضد جهاز الشرطة تعدت حدود النقد والإصلاح إلي محاولة الهدم الكامل لهذا الجهاز الوطني لضمان استمرار حالة الانفلات التي تعيشها البلاد، والتي يراد من ورائها إجهاض الثورة العظيمة وعرقلة تحقيق أهدافها.
لقد كشفت التحقيقات الأخيرة مع ضابط الموساد الإسرائيلي 'جرائيل' عن وجود مخطط يستهدف إثارة الجماهير ضد الجيش إضافة إلي إثارة الفتنة والفوضي في البلاد، وكان ذلك يتم تحت شعارات التعاطف مع الثورة، وهو أمر يكشف لنا عن حقيقة المخطط وأبعاده.
إن أمريكا وإسرائيل وحلفاءهما لن يرضوا بنجاح الثورة ودعم المقاومة وتحقيق الديمقراطية والتقدم علي أرض مصر، ولذلك يسعون إلي تحقيق مخططاتهم المشبوهة عبر بعض العناصر التي تحرض باسم الثورة، والثورة منهم براء.
إن المطلوب من الجماعة الوطنية التوحد لكشف هذه المخططات ومواجهة المحرضين علي استمرار البلاد في حالة الانفلات التي لن تؤدي إلا إلي الدمار والقضاء علي الثورة والتفريط في دماء شهدائها.
إن الثورة لا تعني الفوضي، بل تعني الاستقرار والبناء وتحقيق المبادئ والأهداف، ومواجهة قوي الثورة المضادة التي تستهدف الجميع بهدف إعادة عقارب الساعة إلي الوراء، ولكل ذلك يتوجب التصدي بكل حسم وبكل قوة، وأن تتحرك الأغلبية الصامتة دفاعا عن وطنها وعن ثورتها.
الخلاف بين المجلسين
قبل الحديث عن التواصل مع القوي السياسية وائتلاف الثورة حول قضية الدستور أولاً أم الانتخابات أولاً، يجب إنهاء الخلاف الناشب بين المجلس العسكري ومجلس الوزراء فيما يخص هذه القضية.
إن المجلس العسكري لايزال متمسكًا بما يسميه 'الخيار الشعبي' والذي عبر عن نفسه في نتائج الاستفتاء علي التعديلات الدستورية حيث اختارت الأغلبية الكاسحة ان تقول 'نعم' للتعديلات، أي بما يعني الاستمرار في سيناريو الانتخابات، ثم وضع دستور جديد للبلاد، ثم إجراء الانتخابات الرئاسية.
غير أن رئيس الوزراء د.عصام شرف وعددًا آخر من كبار المسئولين في مقدمتهم د.يحيي الجمل نائب رئيس الوزراء أعلنوا انحيازهم ولو بشكل 'شخصي' لخيار الدستور أولاً.
وهكذا راح هذا الخلاف يفتح الطريق أمام حالة من الجدل الشديد أدت إلي استقطاب حاد في النخبة السياسية والجماهيرية، يمكن أن تؤدي إلي مزيد من التفاقم وفتح الأبواب أمام المزيد من المشكلات والأزمات التي ستؤثر بالقطع علي برنامج المرحلة القادمة.
لقد قال د.عصام شرف في لقاء مع الشباب مؤخرًا 'إن عصام شرف المواطن المصري يري أن تأجيل الانتخابات أو إعادة الترتيب بوضع الدستور قبل إجراء الانتخابات قد يعطي فرصة أكبر لبلورة الحياة السياسية'، وأضاف 'أما بالنسبة لعصام شرف كرئيس للوزراء فلو تم الأمر وفق الجدول الزمني الموضوع فستبذل الحكومة كل الجهود لأن تكون انتخابات ناجحة وتعكس اختيار المواطن'!!
هذا عن موقف الحكومة والمجلس العسكري، فماذا عن الطريق الثالث للخروج من هذه الأزمة؟
لقد حملت الأنباء تصريحات نسبت إلي اللواء محمد العصار مساعد وزير الدفاع وعضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة نشرتها صحيفة 'وول ستريت جورنال' قال فيها 'إن المجلس العسكري يفكر في مطالب الأحزاب الليبرالية بشأن اقتراح الدستور أولاً'.. ولكن بعد ساعات من نشر هذا التصريح أكد اللواء العصار في تصريح لـ 'اليوم السابع' التزام المجلس العسكري باختيار الشعب المصري الذي كشفت عنه نتائج الاستفتاء علي التعديلات الدستورية، ومن ثم فإن الطريق الذي اختاره المصريون هو الانتخابات.. إلا أنه قال 'إذا أرادت القوي السياسية التي ترفع شعار الدستور أولاً إزالة المخاوف أو تحقيق بعض الضمانات فإن المجلس العسكري مستعد لذلك في ضوء توافق كل القوي السياسية علي هذه الضمانات وموافقة الشعب عليها'.
إن المطلوب هو حوار جاد وسريع مع كافة القوي لوضع حد لهذه الأزمة المتصاعدة، عبر طريق ثالث يرضي كافة الأطراف ويدفعها إلي التوحد.
التعديل الوزاري المرتقب
وزير إعلام يا ولاد الحلال!! هذا هو شعار المرحلة، الدولة تبحث عن وزير إعلام، وكل من يتم مفاتحته في هذا الأمر تعتذر بهدوء وينسحب.
إن حجة المعتذرين هي كيف نقبل وزارة ثم يجري التشكيك فينا وفي كفاءتنا ووطنيتنا لينتهي الأمر بمظاهرة مليونية هدفها الإسقاط.
وعلي ذلك قس كثيرًا، وربما هذا هو ما يعطل إجراء التعديل الوزاري المتوقع والذي سيطال عددًا من وزراء الحكومة الحالية.
المباحثات التي جرت خلال الأيام الماضية دارت حول اختيار وزير للخارجية أولاً، وفي البداية استقر الرأي علي تولي د.فايزة أبو النجا وزارة الخارجية والتعاون الدولي غير أن بعض الأصوات راحت تنطلق لتقول إنها من ذيول النظام السابق، ثم جري بحث ملف السفير محمد العرابي مساعد وزير الخارجية، وبين فايزة أبو النجا والعرابي يدور الحوار الذي يؤكد عجز الحكومة عن اتخاذ القرار المناسب حتي الآن.
وإذا كنا نقول 'صحيح ان الأجواء السائدة في البلاد وحملات التشكيك تجعل الكثيرين يبدون اعتذارهم ورفضهم قبول المناصب القيادية، فإن الحكومة مطالبة في الوقت ذاته بضرورة الحسم واتخاذ قرارات قوية وفاعلة وعدم الاستجابة للادعاءات الباطلة التي لم تترك أحدًا إلا ونالت من سمعته ووطنيته وكفاءته.
نجيب ساويرس والحكومة!!
لا أعرف ما هي حكاية نجيب ساويرس مع مجلس الوزراء.
لقد أصبح الرجل أقوي من الجميع، يفعل ما يريد ويتغلغل كيفما يشاء، لا يرد له طلب، ولا يستطيع أحد أن يقول له 'لا'، وكأننا علي أبواب ولادة 'جمهورية نجيب ساويرس' 'أوراسكوم' وشركاه'.
مع بداية الأسبوع الجاري أذاعت شبكات التليفزيون الحكومية والخاصة تفاصيل لقاء أعد له نجيب ساويرس بين رئيس الوزراء والشباب، والغريب أن من أداره أيضًا نجيب ساويرس، أي تأليف وسيناريو وإخراج !!
وأنا لا أعرف بأي حيثية يتحرك نجيب ساويرس، هل بحيثية انه مؤسس لحزب سياسي نجح دون غيره في الزحف إلي مجلس الوزراء واستغلاله لحساب حزبه، وبدا أمام الرأي العام وكأنه الآمر الناهي، وأن جميع أعضاء الحكومة بمن فيهم رئيس الوزراء هم أعضاء في حزبه دون إعلان، أم انه تعامل بنفس منطق 'الفتونة' واللي موش عاجبه يشرب من البحر.
لقد كنت أتمني علي الدكتور عصام شرف أن يضع حدًا لتغلغل نجيب ساويرس داخل مجلس الوزراء، لا أن يستجيب لمبادرته التي لا تخلو من أهداف سياسية وغيرها.
من حق نجيب ساويرس أن يتحرك كما يشاء وأن يؤسس أحزابًا وأن يسعي لطرح نفسه نائبًا لرئيس الجمهورية القادم ولكن ليس من حقه أن يستخدم مجلس الوزراء لتحقيق أهدافه ومآربه، كما ليس من حقه أن يستخدم التليفزيون المصري ويوظفه كيفما يشاء!!
الفوضي الإعلامية
لا أحد يستطيع أن يرفض الحرية والحق في اصدار الصحف وإنشاء الفضائيات والإذاعات فهذه حقوق أساسية ناضلنا من أجلها كثيرًا، لكن السؤال كيف نحمي إعلامنا من الاختراق؟!
قد يقول البعض كفوا عن هذه الأساليب التي لا تستهدف سوي التشكيك وقمع الحريات، ونحن نقول لهم في المقابل ان الاختراق لم يعد خيالاً بل حقائق نراها علي أرض الواقع.
إن أمريكا وحلفاءها يضخون علنًا وسرًا هذه الأيام مئات الملايين التي تستهدف اختراق كل شيء ودعم الثورة المضادة ودعاة الفتنة ونشر الفوضي وبعض المنظمات المشبوهة التي ارتدت أقنعة مزيفة وراحت تسرق الثورة من الثوار الحقيقيين.
فضائيات وصحف وأموال تتدفق، والدولة لاتزال تتفرج، وكأنها قررت ترك البلد فريسة للاختراق الأجنبي.. إن جملة ما تم تقديمه لمنظمات ونخب خلال النصف الأول من هذا العام يربو علي المائة مليون دولار.. قولوا لي ما الهدف، ولماذا؟ ولمصلحة من؟!
لقد حكي لي أحد رؤساء الأحزاب الجديدة ان اتصالات جرت بحزبه من عناصر أجنبية، بل وشخصيات مصرية لها علاقات مشبوهة بالخارج، وعرضوا 50 مليون جنيه كبداية شريطة أن يكون لهم تدخل في شئون الأحزاب وضم بعض القيادات إليه لتتولي مناصب قيادية.
إن أخطر ما تتعرض له مصر في الوقت الراهن هو الاختراق الذي يؤدي إلي الفوضي، إنه المخطط الذي تم إعداده جيدًا لإنهاء بنية الدولة المصرية وتفكيكها والقضاء عليها تمهيدًا لتقسيمها.
وإذا كان البعض يسعي إلي تفكيك المؤسسات والنقابات والاتحادات تحت شعارات كاذبة فالأيام سوف تثبت أن هؤلاء ليسوا سوي أداة في مخطط كبير يستهدف مصر.
إن هؤلاء هم الذين يقودون حملات التشكيك ضد كل شيء، إذا اتخذ المجلس العسكري قرارًا شككوا فيه، وإذا تم القبض علي جاسوس إسرائيلي راحوا يرددون أن الهدف هو تلويث سمعة الثورة، مع أن الثوار هم الذين أبلغوا عنه، وإذا طرح اسم كادر محترم لا يشكك أحد في وطنيته، خرجوا علي الفور ليقولوا انه من ذيول النظام السابق، حتي انهم لم يتركوا أحدًا علي أرض هذا الوطن، فالكل ملوثون، والكل عملاء، والكل من الفلول.
إنهم بهذه الحملات يستهدفون القضاء علي نخبة المجتمع ووأدها وإجبارها علي اعتزال العمل السياسي والتنفيذي، وهم بهؤلاء يسعون إلي تجريف الوطن من كوادره الشريفة والوطنية، لأهداف بدأت تتكشف بأبعادها المختلفة.
الفساد حتي في الإسعاف!!
في وزارة الصحة لا حديث إلا علي صفقة شراء سيارات الإسعاف التي بلغت قيمتها مليار جنيه، السيارات جاءت بالأمر المباشر دون التزام بالقواعد المتفق عليها، تم الاتفاق مع شركات ثم فوجئوا بإجراء مناقصات وهمية، رغم التزام الجميع بكراسات الشروط.
قامت الوزارة بتشكيل لجنة لفض المظاريف وفحص العروض المقدمة، غير أن ذلك تم علي غير القواعد، وفوجئت الشركات المتقدمة برفض عدد منها جميعًا، ثم فوجئوا بإتمام التعاقد مع الشركة الألمانية 'WAS' بعيدًا عن وكيل الشركة المعتمد.
لقد كان سيناريو من إعداد وإخراج كبارالمسئولين بوزارة الصحة، وكانت نتيجته هي هذا الانهيار الذي شهده مرفق الإسعاف وأيضًا ضياع أموال الشعب في صفقة دارت حولها الشبهات.
ليبيا.. إلي أين؟!
أعلن مسئول بالمجلس الانتقالي الليبي أن خسائر ليبيا من جرّاء القتال الدائر بين أبنائها حتي الآن وصلت إلي 480 مليار دولار.
وهذا المبلغ الضخم يعني أن البنية التحتية لليبيا قد دمرت وأن الاقتصاد قد انهار وأن الليبيين لم يعودوا قادرين حتي علي توفير لقمة العيش الكريمة علي أرض بلادهم.
إنها مأساة حقيقية، لعب فيه حلف الأطلسي الدور الأخطر، ليس دفاعا عن الثورة أو الثوار، وإنما اتخذها غطاء لتدمير ليبيا وقتل الأبرياء.. نعم الشعب الليبي يريد التغيير، ولكن ليس علي أرضية حلف الأطلسي، ولا علي أرضية الخراب والموت والدمار الذي تعيشه ليبيا في الوقت الحالي بفعل وقائع ما يجري علي أرضها.
لقد طرحت الحكومة الليبية مبادرة تقوم بإجراء الانتخابات الرئاسية تحت الاشراف الدولي، فالشعب وحده هو الذي يستطيع أن يقرر مصير القذافي أو غيره، ولكن أمريكا سبقت الجميع وأعلنت رفضها لإجراء الانتخابات فجاء المجلس الانتقالي ليعلن أيضاً بدوره رفضه لهذا الحل، بل ويتبرأ من أي حوار مع الحكومة الليبية.
إننا مع الثورة ومع الثوار الحقيقيين ولكننا لسنا مع تدمير ليبيا وقتل أبنائها والنيل من كيانها، لذلك طالبنا بالبحث عن حل ينهي هذه الأزمة علي قاعدة التغيير وإنهاء سيطرة العائلة.
أننا لم نسكت ولم نصمت علي الاعتداءات التي تعرضت لها بنغازي وطبرق وغيرها من المدن، ولكننا في نفس الوقت يجب ألا نصمت أيضًا تجاه ما يتعرض له أهلنا في طرابلس وعموم ليبيا علي يد قتلة الأطلسي وعملائه.
اختلفوا مع معمر القذافي كما تشاءون.. طالبوا بإقالته وإقالة حكومته، ولكن لا تسمحوا للمستعمرين بالعودة إلي ليبيا من جديد، انهم يريدون النفط الليبي، ويريدون كسر إرادة ليبيا ووقف تغلغلها في إفريقيا، فإياكم أن تنسوا ذلك، وإلا مضت الأمور نحو الخراب الكبير الذي سيدفع الليبيون جميعًا ثمنه.
إن سيناريو الأحداث يؤكد أن ليبيا تمضي نحو التقسيم والحروب الأهلية التي لن تنطفئ بسهولة.
ان دماء الثوار الليبيين التي سالت علي أرض بنغازي ومصراتة وطبرق ومناطق كثيرة لم يكن هدفها استبدال القذافي بحلف الناتو، وبالصهاينة الذين بدءوا يدخلون البلاد بجوازات سفر غربية، بل كان الهدف هو ضمان الحرية للشعب الليبي وإنهاء حكم الفرد وتحقيق العدالة بين الجميع.. غير أن الأوضاع في البلاد ذهبت بعيدًا عن ذلك.
إن المطلوب هو تحرك عربي سريع بعيدًا عن المخططات الاستعمارية لهدم الكيانات العربية لصالح الشرق الأوسط الجديد، خاصة بعد أن نجحوا في توظيف الجامعة العربية لتمثل غطاء لهذا العدوان الظالم علي شعبنا الليبي.
إن مصر هي الدولة المؤهلة لإدارة هذا الحوار الذي بدأته وأجرت جولتين تحت رعاية جهة أمنية رفيعة المستوي، إلا أن هناك من كان يسعي حثيثًا لإفشاله منذ بداياته.
المطلوب أن تدعو القاهرة فورًا إلي عقد هذا الحوار حماية لليبيا وحماية للأمن القومي العربي، وأن تدعو للمشاركة في هذا الحوار قوي عربية وإقليمية لا شبهة في مواقفها وأن يتم إعلان الموقف الذي سيتم التوصل إليه وساعتها سيتضح من الذي بيده قراره يملك القدرة علي التصدي لمخططات القوي الاستعمارية ومخططها لإجهاض الثورة الليبية والقضاء علي الكيان الليبي وتفتيته والسيطرة علي نفطه وثرواته!!

الشيخ ابو العنين شعيشع تلاوة من سورة القمر رائعة

وفاة القارئ الجليل أبو العينين شعيشع عن عمر يناهز 89 عاماً


 
الشيخ أبو العينين شعيشع
الشيخ أبو العينين شعيشع
 

كتب - محمد عبد الرءوف

 
توفى مساء أمس، الخميس، 23 يونيو القارئ الشيخ أبو العينين شعيشع عن عمر يناهز 89عاما.

ولد أبو العينين شعيشع فى مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ فى 12 أغسطس 1922، وهو الابن الثانى عشر لأبيه، حيث حفظ القران، وذاع صيته فى حفل أقيم بمدينة المنصورة سنة 1936.
دخل شعيشع الإذاعة المصرية سنة 1939، متأثراً بالشيخ محمد رفعت، حيث استعانت به الإذاعة لإصلاح الأجزاء التالفة من تسجيلات الشيخ رفعت.

اتخذ الشيخ أبو العينين لنفسه أسلوبا فريدا فى التلاوة بدءا من منتصف الأربعينيات، وكان أول قارئ مصرى يقرأ بالمسجد الأقصى، حيث سوريا والعراق فى الخمسينيات، كما مرض فى صوته فى مطلع الستينيات، غير أنه غلبه وعاد للتلاوة مرة أخرى.

عين شعيشع قارئاً لمسجد عمر مكرم سنة 1969، ثم لمسجد السيدة زينب منذ 1992، وناضل الشيخ فى السبعينيات لإنشاء نقابة القراء مع كبار القراء مثل الشيخ محمود على البنا، والشيخ عبد الباسط عبد الصمد، ثم انتخب نقيباً لها سنة 1988م.

عين عضوًا بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وعميدًا للمعهد الدولى لتحفيظ القرآن الكريم، وعضوًا للجنة اختبار القراء بالإذاعة والتليفزيون، وعضوًا باللجنة العليا للقرآن الكريم بوزارة الأوقاف وعضوًا بلجنة عمارة المسجد بالقاهرة.

وحصل على وسام الرافدين من العراق، ووسام الأرز من لبنان، ووسام الاستحقاق من سوريا وفلسطين، وأوسمة من تركيا والصومال وباكستان والإمارات وبعض الدول الإسلامية.