قران

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيم ِ الم (1) ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ (2) الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ (3) وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (4) أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (5) .

تي في قران

اين انت يا امة الاسلام

عن أنس ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : ( لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين ) .

اسلام واي

نشيد حزب النور الجديد ...............على خطى الحبيب

الثورة الثورية المباركة

الثورة الثورية المباركة

الجمعة، 2 سبتمبر 2011

تابع ارض عمان



قرية القعر






ومن الأشياء التي تسعد الزائر لمنطقة الجبل خصوصا وعمان عموما لطافة أهلها وحبابتهم فهم بشوشين خدومين مضيافين على الدوام فلم نرى أحدا إلا يسعد بلقائنا وبالتعرف إلينا مع العزم على ضيافتنا ومنهم الأخ عبدالله ابو أفلح وهو في الصورة أدناه مع ولديه افلح وعبد العزيز ومن الخلف منزله في سيح قطن والمملوك له وهي منطقة لايسمح إلا لأهل الجبل في السكن ولا يسمح لأهل نزوى أو مسقط أبدا .




وطبع أكرمنا بدخوله منزله وضيفنا القهوة العربية وفواكه الجبل منها الرمان ذي الطعم الفريد الله يجزاه خير وموز صلالة وبرتقال نزوى .



وهنا صورة للذكرى للأخ أبو أفلح مع ولده أفلح وهو يسقينا من القهوة.




وقد أبى الأخ أبو أفلح بتركنا إلا بان يرينا معالم المنطقة ومنها هذه الصور لمطل سيح قطن المسمى (المبطانة ) وفيها خيّم الرئيس الفرنسي (ميتران) مرارا نظرا للبيئة النظيفة وسكونها وما يميزها من طبيعة خلابة .
الصورة أدناه لقرية العين ومصاطب الزراعة المتدرجة على سفوح المرتفعات .






صورة اخرى لاعضاء الرحلة من اليمين ابو راكان وابوتركي وابوابراهيم الرحّال والصورة من صور ابو تركي .



وكما في اسفل الجبل افلاج فهنا أيضا وبكميات كثيرة نظرا لشح المطر وخوف من هدر مياه الأمطار فقد كيفوا أنفسهم للحفاظ على مواردهم المائية بطريقة الافلاج والبرك لحفظ المياه .





وجولة أخرى لقرية في وادي بني حبيب وهو على إحداثي N 23 04 300 E 57 36 300


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق