قران

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيم ِ الم (1) ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ (2) الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ (3) وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (4) أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (5) .

تي في قران

اين انت يا امة الاسلام

عن أنس ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : ( لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين ) .

اسلام واي

نشيد حزب النور الجديد ...............على خطى الحبيب

الثورة الثورية المباركة

الثورة الثورية المباركة

الجمعة، 2 سبتمبر 2011

تابع ارض عمان


فلج الخطمين وهو يغذي بركة الموز من خلال نفق حفر يدويا من وسط لجبل الاخضر عبر مسافة 6 كيلومتر ونرى هنا مجاري الفلج وهي اتية من الجبل عبر القلعة وثم إلى المسجد ثم تروي مزارع المنطقة وهي طريقة الافلاج التي بنيت على اساس حفظ المياه من التبخر وبطريقة فنية وهندسة زراعية فريدة قلّ مثيلها الا نادرا ففي السعودية الافلاج بوادي الدواسر وافلاج الامارات في كلبا وحصن دبا والفجيرة كما انه يوجد بالمغرب العربي بعض الافلاج التي سمعت بها ولكن لم اقف على مكانها تماما .




ومن المسجد والفلج دخلنا إلى طريق الجبل الأخضر عبر وادي المعيدن وبعض القرى المتناثرة على ضفافه وأولهما قرية (طوى سعدة)



والطريق قد أعير اهتماما كبيرا من الرصف والإنارة والدعامات الإسمنتية الواقية والمسارات المزدوجة للصعود كما ترون بالصورة.






ومن هنا وعلى ارتفاع 2100 متر نرى سيح قطنة منطقة من مناطق الجبل الأخضر الأهلة بالسكان من قبائل الريامي.




وهانحن في المنتجع الوحيد حاليا (فندق الجبل الأخضر)




وللتأكيد فقد صورت عبر جهاز القارمن درجة الارتفاع كما ترونها 2100 متر .



الجبل الاخضر في طور التطور السياحي الكبير ولكن حاليا يوجد به فندق وحيد هو فندق الجبل الاخضر وغرفه نظيفة وعلى مستوى عالي من الخدمة ففيه المطاعم والخدمات الاخرى كفندق عالمي والغرفة بسريرين بمبلغ 300 ريال سعودي ولكن يصعب ان تتوفر نتيجة كثرة وجود السياح فيه ولمن يريد الحجز اليكم رقمه للفائدة
0096825429009 – والفاكس 0096825429119
والبريد الالكتروني jakhotel@omantel.net.om
وهذه نشرة تعريفية بالفندق





ويوجد خريطة اخذناها من الفندق تعطي تصور بسيط عن الجبل وقراه والمناطق الرئيسية التي تزار .
فالفندق وهو في بداية سيح قطنه ومكتوب عليه (HOTEL) وثم الطريق يتفرع يمين ويسار اليسار إلى مجمع سيح قطنة ويوجد به المسجد الجامع وشقق مفروشة ومنتجع جديد يمكن الصيفية القادمة يكون جاهز والمطل(المبطانة) والذي يطل على القرى ومصاطب الزراعة، وتكملة للطريق إلى سيق ووادي بني حبيب.
واما الطريق اللي بعد الفندق يمين يؤدي إلى سيح المسبت والبسيتين والروس وسراب.




كما ان الخريطة التي اعطانيها مدير الفندق والملونة للمناطق بالجبل نتيجة تكلمي معه واني مهتم بالسياحة ولي مواقع بالانترنت لنشر المعلومات حول الجبل والفندق مما اثار فيه النشوة وفتح الدرج واعطانيها .








ومن منطقة سيح قطن والتي يوجد بها الفندق والمنطقة الحضرية الاحدث في الجبل ايضا يوجد بها المطل لقرى العين والقعر والشريقة ولمن يريد مطل ممتاز يرى فيه جميع تلك القرة فهو
موقع المبطانة على احداثي N23 04 100 E57 40 100

قرية العين





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق