قران

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيم ِ الم (1) ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ (2) الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ (3) وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (4) أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (5) .

تي في قران

اين انت يا امة الاسلام

عن أنس ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : ( لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين ) .

اسلام واي

نشيد حزب النور الجديد ...............على خطى الحبيب

الثورة الثورية المباركة

الثورة الثورية المباركة

الجمعة، 2 سبتمبر 2011

تابع ارض عمان





أصبحنا وأصبح الملك لله وبعد صلاة الفجر على مشارف نزوى ومن الخلف سفوح الجبل الأخضر، واشراقة يوم بديع على رشفة قهوة وتمرات كانت تلك الصور مع أعضاء الرحلة الخليوي والداود.







وهنا بعض الشقق التي ازدادت في الآونة الأخيرة نظرا للإرشاد السياحي إلى صلالة والجبل الأخضر ، وهنا شقق (مجان)



وهنا (فندق سفاري)



وهنا فندق( توليب ان)



ومن نزوى إلى طريقين احدهما إلى مسقط والاخر إلى بركة الموز واخذنا الطريق إلى بركة الموز 15 كيلومتر من نزوى ومنها يفترق الطريق حين الوصول إلى بركة الموز طريق شرقي إلى مسقط وشمالي إلى مدخل الجبل الاخضر.
وللمعلومية فالجبل الاخضر لايسمح بدخول السيارات العادية فقط سيارات الدفع الرباعي ولمن ليس لديه جيب فهناك قد وقف اهل المنطقة بسياراتهم الجيب للايجار يوم كامل بمبلغ 300 ريال قابلة للمساومة .
وهنا نرة في مدخل الجبل خلف هذا السائق الذي عرض علينا خدملته للتوصيل بسيارته ولكن ليس لديه حظ فلدينا سيارتنا المجهزة ولله الحمد .




على مدخل الجبل وفي بركة الموز وجدنا هذا المسجد الاثري المرمم والذي بناه الامام سلطان بن سيف بن مالك اليعربي عام 1059هـ -1649م
وتم ترميمه عام 1414هـ في عهد السلطان قابوس
ويوجد على المسجد مباشرة فلج الخطمين والذي يأتي عبر نفق طوله 6 كيلومتر من داخل الجبل الاخضر






من داخل المسجد







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق