قران

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيم ِ الم (1) ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ (2) الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ (3) وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (4) أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (5) .

تي في قران

اين انت يا امة الاسلام

عن أنس ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : ( لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين ) .

اسلام واي

نشيد حزب النور الجديد ...............على خطى الحبيب

الثورة الثورية المباركة

الثورة الثورية المباركة

الثلاثاء، 31 يناير 2012

الأندلس تاريخ منسي


كان يوم 2/1/2012 يومًا مميزًا في تاريخنا العربي المسلِم، كان يومًا يعودُ بالذاكرة لأيَّام حافِلة بالألَم والحسرة، إلى يومِ أُعلِن سقوطُ الأندلس، ممثَّلة وقتَها في مملكة غرناطة نهائيًّا على يد الإسبان، لم يكُن يتصوَّر حينها الإنسانُ العربي أو المسلم أنَّ يومًا كهذا سيحصُل؛ أن تسقط عاصمةُ الحضارة والرُّقي، مدينة ابن البيطار وابن الخطيب، تلك المدينة التي كانت أجملَ مدينةٍ في العالم، عاش فيها شخصياتٌ عظيمة، تركتْ أثرًا لا يُنكره إلا حاقدٌ أو جاهل!

سُلِّمت المدينة بوثيقة مِن 47 بندًا، لم ينفذ منها بندٌ، حيث أُخلفتِ الوعود من أوَّل لحظة لدخولِ الملكين فرديناند وإيزابيلا لقصر الحمراء، مُعلنَينِ طردَ حُكَّام بني الأحمر إلى الأبدِ مِن هذه الديار!

سقوط الأندلس كان نتيجةً حتميَّة لآثارِ البُعد عن دِين الله تعالى، كان نتيجةً حتمية للرُّكون إلى الدُّنيا وترْك الفرصةِ للعدوِّ الحاقد لأنْ يستغلَّ تفرقهم الذي نتَج عنه ضعفُهم، ومِن ثَمَّ سقوط المدينة تلوَ الأخرى في يدِ أعداء الله؛ حيث تحوَّلتِ المساجدُ إلى كنائس، وسُبِيت النساء، وأُرسلنَ هدايا إلى بابا روما! وعُوقِب كلُّ مَن يُشَكُّ في أنه مسلِم، وأُجبر الناس على الأكْل في رمضان، ومُنِعوا من أكل اللحوم، وأُجبروا على أكْل الخنازير، وأُحرِقت الكتُب العربيَّة والمسلِمة، العلميَّة منها والدينيَّة في ساحةِ باب الرملة، لا لشيءٍ سوى لإجبارِ الذاكرة المسلِمة على عدَمِ الارتباطِ بماضيها المسلِم المشرِّف.

في الوقتِ الذي كان يحتفل فيه العالَمُ بمناسبة رأس السنة الميلاديَّة، كان الإسبان في غرناطة يحتفلون بما ارْتكبوه مِن فظائع في حقِّ المسلمين هناك! كثير منهم لبسوا زيَّ محاكم التفتيش، التي لم يوجد بمِثلِ فظاعةِ جَرائمها في التاريخ، والتي ماتَ على أيديها أكثرُ مِن 17 ألف مسلِم ومسلمة "حرقًا"، ومات مئاتُ الألوف تحتَ التعذيب أو الإعدام لا لشيءٍ سوى أنَّهم مسلمون عرَب!

بينما كان الوضعُ مغايرًا عندَ شبابٍ أبَتْ نفوسهم أن يحتفلوا في الوقتِ الذي يرقُص غيرُهم على مآسِي إخوانهم، فانطلقتْ أوَّل حملةٍ شعبيَّة على الإنترنت مِن أكثر من 49 صفحة على شبكة الفيس بوك، بأكثر مِن 26 مليون مشترك، بقيادة فارسة الأندلس الشابَّة "منى حوا" لإحياءِ ذِكرى الأندلس وما حصَل في الأندلس.

حيث حوَتْ هذه الصفحاتُ مقاطع ومشاهِد تُذكِّر بحضارةِ الأندلس، وعلماء الأندلس، وتُراث الأندلس، ورِجال ونِساء الأندلس الذين قضَوا تحتَ آلة القتْل لا لشيءٍ سوى لأنَّهم قالوا: ربُّنا الله، أثبتتْ هذه الحملة جهلَ عددٍ كبيرٍ جدًّا مِن شبابنا بالأندلس، بل إنَّ كثيرًا منهم ليجهل إنْ كان في الزمان الغابر أندلس؟ وكان فيها مسجدٌ يُنادَى فيه بلا إله إلاَّ الله، فانقلبَ كنيسةً يُنادَى فيها بأنَّ الله ثالث ثلاثة! أما علِموا بأنَّه كان فيها أختٌ نَشَرت عبقَ طهرهِا وعفَّتها بيْن الأمم، فانقلَبتْ تنتحب لإجبارِها على المكروهِ مِن كافرٍ غاشمٍ جُرِّدَ من إنسانيته وقلبه!
وَطِفْلَةٍ مِثْلِ حُسْنِ الشَّمْسِ إِذْ طَلَعَتْ 
كَأَنَّمَا هِيَ يَاقُوتٌ وَمَرْجَانُ 
يَقُودُهَا العِلْجُ لِلْمَكْرُوهِ مُكْرَهَةً 
وَالْعَيْنُ بَاكِيَةٌ وَالْقَلْبُ حَيْرَانُ 
لِمِثْلِ هَذَا يَمُوتُ القَلْبُ مِنْ كَمَدٍ 
إِنْ كَانَ فِي الْقَلْبِ إِسْلاَمٌ وَإيمَانُ 

فهل يا ترَى، سوف نشهَد في السنواتِ القادِمة قراراتٍ رسميةً لإحياء ذِكرى سقوطِ الأندلس، وتوعية الشبابِ المسلمِ الذي يُشجِّع رِيال مدريد أو برشلونة، بأنَّ هذه الفِرَق تتنافس الآنَ على أرضٍ كان اسمُها الأندلس، ازدهرتْ تحتَ حُكمِ الإسلام لأكثرَ مِن 8 قُرون؟!


المصدر / موقع الالوكة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق